اسبانيا

تشافي: “برشلونة كان يحتاج للتوقيع مع هذا اللاعب”

اعترف تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، بأنه يشعر بأنه أصبح “متحررا” فور انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

ويعتقد المدرب الإسباني، أن هذا “يمكن أن يكون عامًا رائعًا” للكتالونيين، لأن الفريق لديه رغبة كبيرة في الفوز، وذلك في تصريحاته عشية مواجهة إشبيلية في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

وعلق تشافي بأنه لا يشعر بمزيد من الضغط بسبب الفريق الحالي لبرشلونة، موضحا أنه يعرف مكانه لأنه “تنافسي للغاية”.

بيليرين وألونسو

وقال “أشعر بالتحرر، سواء بسبب الراحلين أو اللاعبين الجدد. لقد بذلنا جهدًا رائعًا ، نحن سعداء وراضون بمكاننا، لأن لدينا فريقًا للتنافس على كل شيء. الآن علينا أن نظهر ذلك في الملعب”.

وتطرق تشافي للحديث عن الصفقات الجديدة، هيكتور بيليرين وماركوس ألونسو، موضحا أنه كان يبحث عن “ظهيرين صريحين”.

وأضاف “أكثر ما كنا نحتاجه ظهير أيمن صريح خالص وبيليرين كذلك. سيساعدنا ماركوس أيضًا، لأنه لاعب مؤهل وفاز بالعديد من الأشياء، إنه متعدد المهارات. أنا سعيد، لأننا كنا بحاجة إلى هذه التعزيزات”.

وبخصوص التسجيل في مسابقتي الليجا ودوري أبطال أوروبا لماركوس ألونسو، والذي يجب أن يتم قبل منتصف الليل، قال مدرب برشلونة إن النادي “متفاءل” لأنه قادر على تحقيق كل شيء قبل انتهاء تلك الفترة.

ألبا وبيكيه

كما تحدث تشافي، عن دور اثنين من قدامى الفريق وهما جوردي ألبا وجيرارد بيكيه، اللذين لا يلعبان دور البطولة منذ بداية الموسم الحالي.

وسُئل المدرب الإسباني عما إذا كان ألبا قد طلب المغادرة، لكنه نفى ذلك وقال “أريد ألبا هنا كقائد، وبسبب قربي منه. إنه قائد وسيساعدنا، سواء كان يلعب أم لا. لم أعتقد في أي وقت أنه سيغادر”.

وعلق تشافي “ليس لدي شكاوى بشأن جوردي ألبا. لا يوجد لاعب يسبب لي الإزعاج”، مشددا على أن “كل من هو في حالة مثالية سيلعب، لأننا نتحدث عن الجدارة والأداء وليس العمر. أتحدث عن الجميع”.

و بالنسبة إلى جيرارد بيكيه والمضايقات التي يتعرض لها من قبل بعض وسائل الإعلام، قال تشافي إنه يراه “هادئًا” وأنه يتدرب “بشكل جيد”، خصوصا هذا الأسبوع عندما تدرب “بشكل جيد جدًا”.

صفقة سيلفا

وردا على سؤال حول ما إذا كان مستاء، بسبب فشل ضم برناردو سيلفا من مانشسستر سيتي، أوضح تشافي أنهم لم يصنعوا فريقًا من أجل شخصه ولكن من أجل برشلونة.

وكرر: “الكل كان ينتظر. الآن نحن بالشكل الحالي، لا يمكننا التحدث عما إذا كان نفتقد إلى لاعب أو آخر. لقد انتهى السوق أخيرًا ونشعر بالتحرر”.

وتوجه تشافي بالشكر إلى اللاعبين الذين غادروا النادي لاحترامهم واحترافهم، لكنه علق على بيير إيمريك أوباميانج، الذي انتقل إلى تشيلسي، وقال “إنني حزين لرحيل أوبا لأنه ساعدنا كثيرا. كشخص هو كنز ولاعب رائع وقد أعطانا الكثير. كانت فرصة له وللنادي”.

وعن مواجهة إشبيلية، الذي حصد نقطة وحيدة حتى الآن في ثلاث مباريات، يتوقع تشافي مباراة “صعبة للغاية” ضد منافس على مستوى الأبطال.

وقال تشافي “لديهم نقطة من أصل تسعة، لكنهم استحقوا المزيد”، مشير إلى أن مدرب إشبيلية جولين لوبيتجي “يمثل مرجعية بالنسبة لي. لكن النتائج هي التي تحدد النجاح وهذا ليس عدلا”.

المصدر: كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى